5 أفضل توزيعات لينكس للمبتدئين تعرف عليها

الاثنين، 15 أكتوبر 2018

5 أفضل توزيعات لينكس للمبتدئين تعرف عليها


أفضل توزيعات لينكس


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

باختصار: في هذه المقالة ، سنرى أفضل توزيعة لينكس للمبتدئين، سيساعد هذا مستخدمي Linux الجدد على اختيار أول توزيعة لهم.

يمكن أن يشكل نظام لينكس تعقيدًا كبيرًا للمستخدمين الجدد. ولكن بعد ذلك ، ليس لينكس نفسه هو الذي يجلب هذا التعقيد. بالأحرى ، إنه عامل "الحداثة" الذي يسبب هذا.

يمكنك تعويض الويندوز الخاص بك بأحد هذه التوزيعات التي تغنيك عن تحميل البرامج التي ستحتاجها، فهي تحتوي على جميع البرامج التي يمكنك استخدامها.

لينكس هو أكثر من مجرد نظام تشغيل. إنها فكرة يندمج فيها الجميع معًا وهناك شيء للجميع. لقد قمنا بالفعل بتغطيته:


أفضل توزيعة لينكس




لينكس منت توزيعة مبنية على Ubuntu (وبالتالي فهي عبارة عن أوبونتو معدّلة)، ولكن منت تسهّل كثيرا من استخدام أوبونتو للمستخدم النهائي، وذلك ﻷنها تحتوي على واجهة سهلة وعملية للغاية مناسبة للمنتقلين من الويندوز، إنها مخصصة للأجهزة الحديثة والقديمة على حدٍ سواء، فهي تأتي بنسخة تدعى MATE مناسبة للأجهزة المتوسطة وما دون المتوسطة، واﻷخرى Cinnamon اﻷنيقة والمخصصة للأجهزة الحديثة، وتأتي بالتراميز الكاملة لتشغيل الوسائط كما تحوي مدير تعاريف ومصادر وبرمجيات وتحديثات خاصة بها، وقائمة سريعة وكلاسيكية وخالية من التعقيد للوصول للتطبيقات بسرعة، مما يجعلها على رأس هرم أفضل توزيعات لينكس.




إلمنتري توزيعة جميلة وأنيقة للغاية، مبنية على أوبونتو، إنها أجمل توزيعة لينكس بل هي أجمل نظام تشغيل في العالم، ذلك ﻷنها تأتي بواجهة مغرية خاصة بها تدعى Pantheon Shell والتي هي خليط ما بين الماكنتوش ولمسة خاصة مدموجة بتأثيرات مفعمة بالحيوية، إن هذا الجمال لم يؤثر على سلاسة وسرعة النظام فهي مستقرة وسلسلة إلى حد بعيد.


ماجيا، هي توزيعة لينكس مشتقة من توزيعة ماندريفا، تم إنشاؤها في 2010، وهي مستقرة وتمتاز بسهولة الوصول والاستخدام، إذ تحتوي على مركز تحكم خاص بها، وتستخدم واجهة KDE بشكل أساسي (وتتوفر بواجهات أخرى مثل: Cinnamon, GNOME, IceWM, KDE, MATE, LXDE)، وتستعمل نظام التحزيم RPM.





نت-رنر توزيعة بواجهة KDE، وهي أفضل توزيعة مبنية على أوبونتو بواجهة كدي، وذلك ﻷنها تخصص تلك الواجهة بحيث تبدو سهلة في الاستخدام وملائمة للمستخدم النهائي، تتسم بالسرعة والجمالية وسرعة الوصول، وتشبه الويندوز وملائمة جدا للمنتقلين من ويندوز.



أوبن سوزي، توزيعة قوية ومتينة من إنتاج شركة نوفل، سهلة الاستخدام وتحتوي على برمجيات متميزة مريحة للمستخدمين النهائيين، مثل YaST وهي لوحة تحكم مركزية تتولى إدارة إعدادات النظام كتقسيم القرص الصلب وتثبيت التحديثات والبرمجيات والتخصيص وغيرها من اﻹعدادات، كما تحتوي أوبن سوزي على مدير تحزيم قوي يدعى Zypper الذي يمكّنك من إدارة الحزم، وتستعمل نظام التحزيم RPM، وتقنية XGL من نوفل التي تمنع المؤثرات البصرية من اﻹثقال على المعالج، وتستخدم أوبن سوزي واجهة KDE افتراضيا (وتتوفر بواجهات أخرى مثل KDE و GNOME و LXDE و Xfce) ولكنّا ننصح باستعمالها بواجهة KDE.


قد يأتي لينكس بمنحنى تعلم ، لكن هذا ليس شيئًا يندم عليه أي شخص. المضي قدما للحصول على ISO والتحقق من لينكس. إذا كنت أحد مستخدمي Linux بالفعل ، فشارك هذه المقالة وساعد شخصًا يقع في حب لينكس و السلام عليكم.

إرسال تعليق

مساحة إعلانية
مساحة إعلانية

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري